مفاجأة.. أحمد شفيق يظهر على قناة الجزيرة ويهاجم الإمارات
نوفمبر 29, 2017

مفاجأة.. أحمد شفيق يظهر على قناة الجزيرة ويهاجم الإمارات


في مفاجأة من العيار الثقيل هاجم الفريق أحمد شفيق المرشح الأسبق فى الانتخابات الرئاسية ورئيس وزراء مصر الأسبق دولة الإمارات التي يعيش فيها منذ عام 2012، وذلك عندما خرج عبر شاشة قناة الجزيرة القطرية الموالية للإخوان والتي سخرت شاشتها لبث السموم ضد مصر ليعلن أنه سيقوم بإجراء أحد المؤتمرات فى دولة أوربية مدعومة من الجماعة الإرهابية.

وهاجم شفيق دولة الإمارات مدعيا أنها منعته من السفر، عبر الكلمة التي بثتها قناة تميم الإرهابية حيث جاء نص البيان قائلا :

«بني وطني الحبيب كنت قد أعلنت عن ترشحي لمنصب رئاسة الجمهورية ، وكنت أنوي فى سبيل ذلك القيام بجولة القيام بجولة بين أبناء الجاليات المصرية فى الخارج قبل العودة للوطن خلال الأيام القليلة الماضية ولكنني فوجئت بمنعي من السفر ومنعي من مغادرة دولة الإمارات العربية الشقيقة لأسباب لا أفهمها ولا أتفهمها .

وإذا كنت أكرر مرارا شكري وعرفاني للاستضافة الكريمة فأنني أرفض التدخل فى شئون بلدي بإعاقة مشاركتي فى المشاركة الدستورية والمهمة الوطنية المقدسة، وأنني سأدعو الأخوة القادة المسئولون بالتوجيه برفع أية عوائق أمام حرية حركتي أو سفري فأنني اتعهد لأبناء وطني بأن لا أتراجع إطلاقا عن واجبي متقبلا فى سبيل ذلك أي متاعب أو صعاب» .

وكان أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق والمرشح الرئاسي السابق لرويترز في اتصال هاتفي اليوم "الأربعاء" إنه يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، مضيفا أنه سيعود لمصر "خلال الأيام المقبلة".

وتلقت رويترز أيضا فيديو يتضمن كلمة لشفيق يعلن فيها نيته الترشح للانتخابات المتوقعة في أبريل تقريبا، ويتوقع على نطاق واسع أن يخوض الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتخابات.

وقال شفيق في الفيديو الذي سجله في الإمارات "إنني أشرف بأن أعلن عن رغبتي في التقدم للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر لاختيار رئيسها للسنوات الأربع القادمة".

كلمات متعلقة



Top